ياهو ومايكروسوفت تربطان خدمتيهما للتراسل الفوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ياهو ومايكروسوفت تربطان خدمتيهما للتراسل الفوري

مُساهمة  محمد ادعيس في الجمعة يوليو 01, 2011 12:47 pm

أعلنت شركتا مايكروسوفت وياهو أنهما تعتزمان الربط بين خدمتيهما المجانيتين للتراسل الفوري اللتين يبلغ مجموع مستخدميهما 275 مليون مستخدم.

وتسعى الشركتان إلى تقوية مركزهما في المنافسة مع "إيه أو إل" التي تتصدر قطاع التراسل الفوري وشركة غوغل التي دخلت إلى هذه السوق في الآونة الأخيرة.

وحتى الآن لا يستطيع مستخدمو كل من الخدمتين التراسل إلا مع مستخدمي الخدمة نفسها، وقالت الشركتان إنهما تتوقعان إتمام الربط بين الخدمتين بحلول يونيو/حزيران 2006.

ونتيجة للاتفاق -وهو أول تحالف مهم بين اثنتين من أكبر الشركات التي تقدم خدمة التراسل الفوري على الإنترنت- سيكون بمقدور مستخدمي خدمة "إم إس إن" التي تقدمها مايكروسوفت وخدمة ياهو ميسنجر تبادل الرسائل الفورية.

وقال تيري سيميل الرئيس التنفيذي لشركة ياهو "هذه نقطة تحول لصناعة التراسل الفوري، ونعتقد أن اتفاقنا مع مايكروسوفت سيؤذن ببدء عصر جديد للاتصالات من خلال بروتوكولات الإنترنت".


وقال بليك إيرفينج نائب رئيس وحدة "إم إس إن" التابعة لمايكروسوفت والمسؤول عن خدمات الاتصالات إن القدرة على تبادل الرسائل بين الشبكات المختلفة كانت أكثر ما يطلبه المستخدمون، وأضاف "أهم شيء هو جعل الخدمة آمنة والمحافظة على الخصوصية".


وتظهر بيانات مجموعة راديكاتي للبحوث أن "إيه أو إل" وهي وحدة من تايم وارنر تستحوذ على 56% من سوق التراسل الفوري.

لكن مايكروسوفت وياهو تستحوذان على الجزء الأكبر من الحصة المتبقية من السوق، وبعد تحالفهما يمكن أن تشكل الخدمة الموحدة تهديدا واضحا لخدمة "إيه أو إل".

وأطلقت غوغل في أغسطس/آب الماضي خدمتها للتراسل الفوري التي تشمل الاتصال الصوتي عبر الإنترنت، وارتفع سهم ياهو ظهر اليوم 30 سنتا إلى 34.40 دولارا كما زاد سهم مايكروسوفت أربعة سنتات إلى 24.45 دولارا.

محمد ادعيس

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى